يتم نشر AdSense على ما يقرب من 12 مليون موقع ، وفقًا لأرقام BuiltWith لشهر ديسمبر 2020. ومع ذلك ، فإن 352 موقعًا فقط من بين أفضل مليون موقع تنشر هذا التحسين ، وفقًا لتتبع قائمة ترانكو التي تم إجراؤها في خلال السنوات اخيرة.
توافق أدوات مراجعة أداء تحميل الصفحات من جوجل ، بما في ذلك Google PageSpeed Insights و Lighthouse ، على أن جوجل ادسنس سيئ للغاية بالنسبة لأداء تحميل الصفحات. ومع ذلك ، هناك شيء واحد يمكن للناشرين فعله لتقليل تأثيره الأولي على أوقات تحميل الصفحة.
للتوضيح ، أنا أتحدث عن النص البرمجي الحديث غير المتزامن لبرنامج AdSense وليس أيًا من المتغيرات الأقدم. يجب عليك أولاً تحديث التنفيذ الخاص بك لاستخدام المتغير غير المتزامن الحديث قبل التفكير في قراءة هذه المقالة. يجب أن يبدو التنفيذ الخاص بك كما يلي:
<script async="async" src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
كتذكير سريع بما كتبته عن الاتصال المسبق: سوف تكتشف متصفحات الويب العنوان أعلاه كجزء من المسح العادي / المعالجة المسبقة لمستند التحميل المسبق. ومع ذلك ، لا يزال 510 من أفضل مليون موقع تم فحصها يتضمن تعليمات للاتصال المسبق بهذا المجال. هذا هو 45 ٪ أكثر من المواقع التي نفذت التحسين بشكل صحيح.
طريقة تحسين تحميل الموقع الخاص بك بواسطة التحميل المسبق للبرمجيات
يتصل المتصفح بالنص البرمجي لبرنامج AdSense ويجلبه في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك ، يحتاج برنامج AdSense النصي بعد ذلك إلى الاتصال بالموارد وجلبها من خمسة مصادر أخرى على الأقل. قد تكون هناك أصول إضافية مطلوبة ، ولكن الأربعة التالية مطلوبة عالميًا.
هذه هي نطاقات التي يجب عليك الاتصال بها مسبقًا:
<link rel="preconnect" href="//adservice.google.com"/>
<link rel="preconnect" href="//googleads.g.doubleclick.net"/>
<link rel="preconnect" href="//www.googletagservices.com"/>
<link rel="preconnect" href="//tpc.googlesyndication.com"/>
تطبيق على مدونة بلوجر
توجل الى تحرير القالب من خلال منصة تحكم بلوجر ثم اضف اكواد السابقة اسفل وسم <head> على هذا الشكل :
لماذا الجلب المسبق "preconnect" ؟
يجب أن يكون التحسين أعلاه متوافقًا مع سياسات Google AdSense. لا يُسمح لك بتعديل تحميل إعلاناتهم بأي شكل من الأشكال. ومع ذلك ، فإن الاتصال المسبق بالأصول المطلوبة يؤدي فقط إلى تهيئة المتصفح للوفاء بسرعة أكبر بمهمة مستقبلية متوقعة. لا يغير النتيجة النهائية أو أي خصائص لطلبات إعلانات AdSense.
يؤدي الجلب المسبق للموارد إلى تحسين الأداء أكثر من التوصيل المسبق. ومع ذلك ، قد يتداخل هذا الأسلوب مع طلب الطلب وملفات تعريف الارتباط التي يطلبها AdSense لتلبية طلب إعلان.
تعليقات
إرسال تعليق